Saturday, March 9, 2013

أسرع طريقة لتقوية عضلات البطن السفلى


   يعاني الكثير من الرياضيين من مشاكل في تطوير عضلات البطن ،ويرجع ذلك ربما لعدم اتباعهم لطرق تدريب صحيحة وخاصة بعضلات البطن ،ولذلك أنصح من يهتم بهذا الموضوع اتباع الطريقة التالية التي جربتها مع العديد من الرياضيين على مدى متوسط وأتت بنتائج باهرة .


   لكن أولا يجب من الإخوة الرياضيين أن يصبروا قليلا لأن ذلك لا يعتبر  صيانة جهاز حاسوب بل صيانة منطقة حساسة من الجسد فالبطن هو الذي يظهر جمالا للجسم وكل الرياضات تعتمد بنسبة 60 في المائة على تدريب الرياضي في مرحلة معينة من عمره على تمارين البطن لأنها تساعدها على القيام بجميع الحركات الرياضية في أي اختصاص كان :كرة قدم ،جيدو، كرة يد ،فوفينام ،ملاكمة ،جمباز ،تنس.....إلخ
قبل البداية يجب التهيؤ جيدا لبداية العمل وذلك بالإحماء دقائق قليلة لمنطقة الخصر واليدين ،والقفز لدقيقة أو اثنين على الحبل بعدها نشرع في العمل .
الوضعية الأول :
الانطلاقة سهلة جدا لا تقلقوا ،نضع الجسم على الأرض ،ونبدأ برفع الأرجل اتباعا من الأسفل إلى الأعلى مع ابقاء الظهر والذراعين في وضعية ثابتة . نقوم ب 20 حركة مع اعادة 3 مرات لنفس التمرين .
الوضعية الثانية :
نبقي الأرجل مستقيمة على بعد 5 سنتم على الأرض ،ونثبت الظهر واليدين على الأرض لمدة 30 ثانية ،نعيد التمرين ثلاثة مرات ،نستريح بين كل حركة مدة عشرة ثواني.
الوضعية الثالثة :
نضع الكفين ومؤخرة الظهر على الأرض ونثني الرجلين ثم نرفعهما عن علو قصير ثم نبدأ بالسحب ،ويكون ذلك بإلصاق الركبتين مع الصد ثم نعيد الكرة على طريقة المضخة ،نعمل 20حركة ،الإعادة ثلاثة مرات .
الوضعية الرابعة :
نبقي أسفل الظهر مع الأرض ،نرفع الرجلين عن عول قصير مع ثنيهما ،ثم نبدأ بتحرك الجزء العلوي مع وضع اليدين فوق الرأس ،نعمل الحركة 20 مرة ،الإعادة ثلاثة مرات .
             



 انتظرونا في مزيد من التمارين

No comments:

Post a Comment